هل تصريحات عضو مجلس إدارة المفوضية العليا للانتخابات عبدالحكيم الشعاب صحيحة؟

نشرت صفحة LBY على فيسبوك تصريحات لعضو مجلس النواب بلخير شعاب على خلفية الأوضاع السياسية والتحركات الأخيرة لمجلس النواب؛ إلا أنها وضعت صورة عضو مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عبدالحكيم الشعاب وهذا ما جعل هناك لبس لدى المتلقي وأيضاً لدى عامة الناس.

صفحة LBY يتابعها حوالي 50 ألف شخصاً وكانت قد انشأت في أكتوبر الماضي، واتعتبر لصفحة نشطة في نشر الأخبار السياسية والاجتماعية في ليبيا .

نشرت هذه الصفحة 3 أخبار تتعلق بعضو مجلس النواب بلخير الشعاب الذي تواصل معه فريق #تحرى وأكد انه فعلاً قام بالتصريح لهذه الصفحة ولكنه لم ينتبه بأنهم قاموا بإستعمال صورة أخرى تعود لعضو مجلس إدارة المفوضية العليا للانتخابات عبدالحكيم الشعاب؛ بدوره قام فريق منصة تحرى بالتواصل مع عضو مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عبدالحكيم الشعاب وأكد أنه لا علاقة له بالتصريحات أو باستخدام صورته من قبل الصفحة سابقة الذكر، وأضاف أنه يجب على الإعلام المهني أن يتحرى الدقة في نقل المعلومات والأخبار.

يعد استخدام صور الأشخاص أو فيديوهاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون التأكد وأخذ موافقتهم مخالفة تدخل في باب التشهير وسياق التضليل، ولذلك يجب الأنتباه عند استخدام الصور فهذا من شأنه أن يسبب العديد من المشكلات لناشر الخبر والمنقول عنه الخبر والمتلقي.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *