أعلنت صفحة حكومتنا على فيس بوك أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أكد دعم الحكومة الكامل لإجراء الانتخابات في شهر يونيو المقبل، على هامش اجتماع تم اجراؤه خلال زيارته للمفوضية العليا للانتخابات، لكن هل هذا يعني أن المفوضية وافقت خلال الاجتماع على الموعد الذي صرح به رئيس الحكومة؟

لتوضيح ما سبق قالت المفوضية العليا للانتخابات عبر موقعها الرسمي بأن رئيسها عماد السايح وأعضاء من مجلس المفوضية “عبد الحكيم الشعاب، وأبوبكر مردة” استقبلوا رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة بديوان مجلس المفوضية، وناقشوا معه خلال اللقاء متطلبات استكمال العملية الانتخابية المرتقبة خلال المدة القادمة ولكن لم يتم ذكر إجراء انتخابات في شهر يونيو المقبل.

للتحقق من سياق الأخبار المتداولة بعد الرصد تواصل فريق #تحرى مع مدير إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيد نجاح الجبراني وافاد بأنه “لم يتم تحديد موعد للانتخابات في يونيو المقبل أو غيره، بل تمحور اللقاء حول دعم الانتخابات المرتقبة المدة القادمة”.

نلاحظ من خلال التسلسل الاخباري أعلاهحدوث تضليل معلوماتي واضح عبر ربط اجتماع رئيس الحكومة مع رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات بدعم الحكومة إجراء الانتخابات في يونيو المقبل، ما يوحي بأن المفوضية تدعم إجراء الانتخابات في يونيو كما تحدث رئيس الحكومة وهو أمر غير صحيح.

الجدير بالذكر أن الأساس الدستوري لايزال قيد المناقشة والتشاور حيث التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية بعدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور الأثنين الماضي.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *