عقيلة صالح

هلّ تقدم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بإجازة إلى هيئة رئاسة المجلس لمدة ثلاثة اشهر ليتمكن من الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة؟

منصة تحرى تتحقق من الخبر.. إليكم التفاصيل:

أول ظهور لهذا الخبر “الإدعاء” كان على حساب السيد/ فرج فركاش على الفيسبوك والذي يتابعه أكثر من 15 الف متابع، حيثُ حَصد المنشور 177 تفاعلا و 42 تعليق و 5 مشاركات.
وكان نص الإدعاء “عاجل وتأكيدا ًلأنباء اوردناها منذ يومين ولم تكن مؤكدة بشكل رسمي بعد، عضو مجلس النواب صالح افحيمه يؤكد منذ قليل في حوارية على منصة الكلوب هاوس Clubhouse ، دخول رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في إجازة منذ اليوم لمدة حوالي 3 أشهر لكي تمكنه من خوض الانتخابات الرئاسية كما تنص المادة 12 من قانون عقيلة رقم (1) للانتخابات الرئاسية ”
كما تمَ نشر الخبر “الإدعاء” بنفس الصيغة من قبل حساب السيدة/ حنان عياد علي فيسبوك والذي يتابعه اكثر من 21 الف متابع.
ومن ثم نشرته صفحة ” منصة «فواصل» بصيغة مختلفة للإدعاء وكان على النحو التالي “رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يتقدم بإجازة إلى هيئة رئاسة المجلس بدءاً من اليوم ولمدة حوالي 3 أشهر ليتمكن من الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها نهاية العام. المصدر: خاص فواصل” ولقي المنشور 631 تفاعلا و 117 تعليق و 10 مشاركات.
توالى بعدها نشر الخبر “الإدعاء” وتم تداوله بعدة صفحات أخرى منها صفحة “العصية طرابلس”، وصفحة “وادي الحي تتحدث”، وصفحة “ليبيا اليوم” و “القره بوللي 24” وغيرها من الصفحات الأخرى.

قام فريق منصة تحرى بالتحقق من الخبر حيث تم التواصل مع عضو مجلس النواب السيد/ صالح افحيمه وقال ان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح اخبرهم انه سيتقدم بإجازة لرئاسة المجلس لمدة 3 اشهر، لكنه غير متأكد هل تمت اجراءات تقديم الاجازة أم لا من قبل عقيلة صالح..

كما تمَ التواصل ايضا بالسيد/ عبدالله بليحق المتحدث باسم مجلس النواب والذي اكد فيه بأن الخبر غير صحيح والسيد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الى الآن لم يتقدم بإجازة لمدة 3 اشهر لرئاسة المجلس ولازالت الاخبار لحد الآن متضاربة، لا يوجد دليل على بداية الإجازة او التقدم بطلب الإجازة الى حد هذه اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *