عقد مجلس الدولة جلسة بحضور 56 عضوا لمناقشة مقترح البعثة الأممية بشأن تشكيل لجنة سداسية مشتركة مع مجلس النواب لغرض الاتفاق على قاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات.

⏎ في جلسة اليوم 14 مارس رفع مجلس الدولة عدد أعضاءه في اللجنة المشتركة من 6 إلى 12 عضوا ويتصادف أن الرقم 12 هو ذاته عدد أعضاء اللجنة المشتركة في التعديل الدستوري 12 الذي أقره مجلس النواب (ورفضه مجلس الدولة في جلسة رسمية)

⏎ وفي هذا الشأن قال أعضاء المجلس منصور الحصادي وصفوان المسوري وعبدالسلام الصفراني في تصريحات صحفية نقلتها بالأساس كل من صفحة أبعاد وشبكة الرائد الإعلامية إن هذه الخطوة تتماشى مع التعديل الدستوري 12 الذي أجراه مجلس النواب وتراجع عن رفض التعديل.

⦿ عند التواصل مع أعضاء وهيئة الرئاسة في مجلس الدولة فسّروا قرار اليوم بأنه يهدف لتوسيع المشاركة النسائية وضمان التمثيل الجغرافي والمكونات الثقافية، ويمكن الاكتفاء بستة أشخاص إذا طلبت البعثة الأممية ذلك وفق المقترح الأصلي.

⦿ وأكدوا أن هذا القرار اليوم لا يعني تراجعا عن قرار المجلس في جلسة سابقة برفض التعديل الدستوري 12 وهو ما جاء أيضا في الايجاز الصحفي المنشور على صفحة المجلس الرسمية.

⦿ كما تبين أن العضوان منصور الحصادي وصفوان المسوري لم يحضرا جلسة اليوم أساسا رغم التصريحات التي أدليا بها لوسائل الإعلام.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *