السايح: من المؤكد سنبدأ الانتخابات هذه السنة
كشف رئيس المفوضية عماد السايح عن نتائج تواصل المفوضية مع لجنة 6+6 لمراجعة ومناقشة المقترحات الواردة بخصوص العمليات الانتخابية لتفادي المعوقات القانونية والتشريعية التي قد تواجه المفوضية عند تنفيذ القوانين والتشريعات التي ستصدر عن هذه اللجنة.
فيما يتعلق بالآجال المناسبة للمفوضية يقول السايح: طلبنا من لجنة (6 + 6) أن تترك الآجال الزمنية للائحة التنظيمية التي سوف تصدر مباشرة بعد استلام المفوضية القوانين الانتخابية.
وبالنسبة لجاهزية القوانين، أوضح السايح أن الأمر يتوقف على توافق لجنة (6 + 6) مؤكدا أن المفوضية بمجرد استلام القوانين الانتخابية قد تأخذ أسبوعين على أقصى تقدير لتجهيز منظومة الناخبين والتواصل مع مصلحة الأحوال المدنية لتحديث سجل الناخبين.
وبشأن الآمال التي يعطيها لنجاح العملية الانتخابية قبل نهاية 2023 وعدم تكرار سيناريو 24 ديسمبر الماضي، قال السايح: من المؤكد سوف نبدأ في 2023 حال استلامنا للقوانين وبدء العمل بالعملية الانتخابية حسب المعطيات على الساحة، ولكن كما تعلمون هناك جولتين بخصوص الرئاسية؛ ومن ثم ممكن أن ننجز الجولة الأولى لو استطعنا واستلمنا القوانين الانتخابية في وقت مبكر، في شهر يوليو (7) مثلا، في نهاية هذه السنة والجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ستكون في بداية السنة الجديدة… ولكن من المؤكد سنبدأ الانتخابات هذه السنة.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *