هل قدم السفير الأمريكي في #ليبيا ريتشارد نورلاند مقترحا يقضي بتأجيل الانتخابات؟

نشرت صحيفة العربي الجديد تقريراً قالت فيه إن السفير الأمريكي قدم مبادرة لكل من رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة لإجراء الانتخابات في موعد أقصاه نهاية العام الجاري.

كما قالت الصحيفة إن مصادر تابعة لها كشفت عن أن “المقترح الذي قدم نورلاند تفاصيله لكل من الدبيبة وباشاغا، خلال لقاءات جمعته بكل منهما على حدة، يتضمن استمرار حكومة الوحدة الوطنية بتشكيلها الحالي، مع إدخال تعديلات طفيفة عليها، وأشارت المصادر بحسب الصحيفة إلى أن على الحكومة تقديم خريطة زمنية واضحة بإجراء الانتخابات خلال مدى لا تتجاوز نهاية العام الحالي، شرط التعهد كتابياً من جانب الدبيبة بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة”.

من جانبه قال موقع إرم نيوز إن مصادر ليبية مطلعة أبلغته، أنّ القوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، قدّمت مقترحا جديداً ينص على التراجع عن تاريخ يونيو المقبل، كموعد لإجراء الانتخابات واقتصار العمل حاليا على إعادة الزخم للاستحقاقات الانتخابية.

⏎ انتشر الخبر على صفحات ليبية على فيسبوك كما تعاملت معه قنوات وصحف محلية، غير أنه تبين أن المعلومات التي قدمتها “العربي الجديد” هي معلومات زائفة بحسب السفارة الأمريكية.

⏎ حيث اوضحت السفارة كرد على حسابها بتويتر التالي
“يذكر السفير نورلاند ويفنّد ما نشره موقع إرم نيوز والعربي الجديد مؤخرا من مزاعم وروايات كاذبة تستند إلى مصادر لم تسمّها زاعمة وجود خطة غربية لتأجيل الانتخابات. وتواصل الولايات المتحدة دعم الجهود لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا‬ في أقرب وقت ممكن”.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *