ماذا في جلسة مجلس النواب الأخيرة؟ ولماذا جرى تأجيل التصويت على منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب؟
عقد مجلس النواب في بنغازي جلسة في بنغازي يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.
وعن الجلسة نشر المتحدث باسم المجلس عبد بليحق بيانا جاء في نصه: “شرع المجلس في مناقشة بند مشروع قانون المُوحد لمرتباتالعاملين في الدولة الليبية، وأقر المجلس الحد الأدنى للأجور للعاملين بألف دينار ليبي، كما تم تأجيل بند انتخاب النائب الثاني لرئيسمجلس النواب”.
وتظهر الجلسة المنقول جانبا منها على الهواء مباشرة أن التوصيت على الحد الأدنى للأجور تم بالمخالفة للائحة الداخلية، إذ دعا عقيلةصالح النواب للتصويت برفع الأيدي لكن عملية العد لم تتم وأنهى عقيلة التصويت قائلا: “أغلبية واضحة”.
وكان من المفترض أن ينتخب المجلس النائب الثاني مكان عضو المجلس احميدة ارحومة الذي عينه باشاغا وزيرا للدفاع في حكومته المكلفة.
لكن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قال في كلمته الختامية “هناك صعوبة في انتخاب النائب الثاني والسبب إن هناك 16 نائبا منالجنوب طالبين التأجيل ويجب أن نحترم إرادتهم، ربما يتوافقو ويجونا متفقين.. السبب الآخر أنا أتنحى عن جلسة انتخاب النائب الثاني لأنأخذ المترشحين اتهمني بالتزوير الواضح والفاضح في الإعلان الرسمي لا يجوز أن أجلس أنا معاه في سدة واحدة في الرئاسة، الأمر يجبأن يحسم من السادة النواب ويقولوا يجب عليه أن يبتعد”
قطع بعد ذلك بث الجلسة وأعلن الناطق باسم المجلس انتهائها في وقت لاحقا معلنا عن القرارات التي جرى اتخاذها.

By Tahra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *