سبب تشـابه الأسماء؛ تضليلاً يمس شخصيات مختلفة في حـدث معين؛ إليكم التفاصيل↓🔍

بعد أن أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن إغلاق صمامات ضخ الخام من حقول الشرارة، والفيل حيثُ علق صنع الله قائلا “تأكد لنا ان مجموعة من العصابات المشبوهة بزعامة محمد البشير القرج اقدمت على اغلاق صمامات ضخ الخام وأضحى تنفيذ التزاماتنا تجاه المكررين في السوق النفطية مستحيلاً وعليه فأننا مضطرين لإعلان (حالة القوة القاهرة).

فورَ إعلان المؤسسة عن أسم محمد البشير القرج قامت بعض الصفحات ومنها غريان الاقتصادية، وصفحة “عمّـي” بنشر صور للإعلامي محمد القرج وادعوا أنه نفس الشخص المذكور في إعلان المؤسسة؛ فـ صفحة الإعلامي محمد القرج موثقة من قبل فيسبوك باسم Mohammed Algarj.

الشخص المسؤول عن الاغلاق بحسب المؤسسة الوطنية هو (محمد بشير القرج) الذي سبق وأن شارك خبراً زائفاً تم تداوله منذ سنوات عن فرحات بن قدارة المحافظ السابق حول مقابلة مع صحيفة Corriere Della Sera عن سرقة أرصدة بمليارات الدولارات، الذي نفاه مكتب الاعلام بمصرف ليبيا المركزي منذ سنة 2014؛ ويضيف مكتب الاعلام بالمركزي: بالرجوع إلى مصادر مصرف ليبيا المركزي بإيطاليا، اتضح أن الصحيفة الإيطالية المذكورة، لم تجر أية مقابلة مع “بن قدارة”.
⏎يعتبر هذا اللبس أمر خطير حيث من شأنه تعريض الآخرين للخطر ووضعهم في دائرة الاستهداف المباشر من قبل أي مجموعات او أفراد، ولتجنب ذلك #فكر_قبل_المشاركه و #تحرى.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *