انتخابات ليبيا
هل يمكن أن يتم سرقة رقمك الوطني و التسجيل به في الانتخابات القادمة؟!
مؤخراً يتم تداول العديد من الأخبار التي تفيد أن بعض المواطنين عندما حاولوا التسجيل في سجل الناخبين أظهرت لهم المنظومة انهم مسجلين مسبقاً مع أنه لم يسبق لهم التسجيل كما يظهر لهم جزء من رقم الهاتف الذي تم التسجيل من خلاله مع ملاحظة أن الرقم لا يخصهم.
بعد قيام فريقنا بالتحري والتواصل مع المفوضية العليا للانتخابات وشبكة ليبيا لمراقبة الانتخابات وبعض الدوائر الانتخابية اتضح أن هناك خلط نتيجة التسجيل السابق بانتخابات مجلس النواب و لجنة الستين المعنية بوضع الدستور في ليبيا وهذا الخلط كان فيما يخص ارتباط ارقام هواتف سابقة تم استخدامها في التسجيل السابق حيث أكدت المفوضية العليا للانتخابات انه لا يمكن سرقة الرقم الوطني ولا يمكن لأحد أن ينتخب باسم أي أحد آخر لأنه عند الانتخاب يجب إظهار البطاقة الانتخابية التي يتم استلامها بشكل شخصي.
الجدير بالذكر أن هذا الخطأ “الخلط” إذا لم يتم تصحيحه سيحرم الفرد من الانتخاب نهائيا لذلك تنصح المفوضية بالمسارعة في التسجيل لتصحيح اي خطأ موجود.
ننوه أن المفوضية العليا للانتخابات قد خصصت رقم مجاني 1441 ليبيانا/المدار يمكنك التواصل معهم من خلاله من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء للتأكد من تسجيلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *