أعلن تكتل الهلال النفطي في بيان مصور فتح الحقول والموانئ النفطية بناءً على تعليمات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بفتح الحقول والموانئ النفطية اعتباراً من تاريخ 05/10، فيما نشر مكتب التواصل والاعلام بوزارة النفط من جانبه بياناً أعلن فيه فتح الحقول والموانئ النفطية من قبل تكتل الهلال النفطي.

في اليوم التالي 05/11 خرج أهالي و أعيان منطقة الهلال النفطي والحقول النفطية في بيان مصور اعلنوا فيه استمرار اغلاق الحقول والموانئ النفطية، و اكدوا على ما صدر في بيانهم السابق بتاريخ 13/04/2022 بشأن اغلاق كل من حقل النافورة و الزويتينة و البريقة و حقل 59 جالو، حتى يتم تلبية جميع مطالبهم.

في يوم 05/14 خرج بيان مصور باسم أهالي مدينة طبرق أعلنوا فيه اغلاق مصفاة و ميناء الحريقة النفطي وإيقاف التصدير منه، احتجاجاً على سياسة كل الاجسام السياسية الحالية التي تدّعي الشرعية حسب وصفهم، وأنهم لن يتفاوضوا إلا مع جهة سيعتبرونها شرعية، وتحقق تطلعات الشعب، دون توضيح هذه الجهة التي يتحدثون عنها.

للتأكد وتوضيح وضع الحقول والموانئ النفطية بين الفتح والإغلاق، تواصل فريق تحرّى مع وزارة النفط، حيث أفادنا مكتب الاعلام بالوزارة بأن الحقول والموانئ النفطية لاتزال مغلقة حتى هذه اللحظة، وأن الوزارة تسعى وتطالب بفتح الحقول والموانئ النفطية لأهمية هذا الأمر الذي يصب في مصلحة ليبيا العليا.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *