بعد زيارة السفير التركي لدى ليبيا كنان يلماز إلى مدينة القبة شرقي ليبيا ولقائه عقيلة صالح، انتشرت أخبار مغلوطة ومضللة حول التصريحات التي أدلى بها السفير التركي كان أبرزها الإعلان عن فتح القنصلية التركية في بنغازي خلال الأيام القادمة، والذي انتشر على عدد كبير من الصفحات على فيسبوك.

بالعودة لتصريحات السفير التركي التي أدلى بها لوكالة الأناضول حول اللقاء قال يلماز ” أعربنا عن استعدادنا، عند توفر الظروف المناسبة، لإعادة فتح قنصليتنا العامة في بنغازي، وتقييم استئناف رحلات الخطوط الجوية التركية إلى بنغازي” ولم يقم بتحديد موعد قريب لفتح القنصلية أو استئناف رحلات الخطوط الجوية التركية إلى بنغازي كما هو متداول.

فيما نشرت صفحات أخرى تصريحات منسوبة لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح أبلغ بها السفير التركي كنان يلماز خلال اللقاء، منها أن الاتفاقية المبرمة مع المجلس الرئاسي السابق غير قانونية، وتشديده على رفض الوجود العسكري التركي على الأراضي الليبية دون موافقة -الجيش الوطني الليبي- بحسب التصريحات المتناقلة.
تواصل فريق #تحرى مع رئيس المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب عبد الحميد الصافي الذي نفى لنا التصريحات المنسوبة لرئيس مجلس النواب قائلاً بأنه لا أساس لها من الصحة.

وكانت أبرز الصفحات التي نشرت الخبر المضلل عن اعلان تركيا فتح قنصليتها في بنغازي خلال الأيام القادمة: “صفحة ليبيا فقط ويتابعها أكثر من 2 مليون شخص، صفحة برمة 252 ألف متابع، السيل 23 ألف، قلم ليبيا 25 ألف، أخبار ليبيا 134 ألف، بركان الغضب ــ مصراته43 ألف متابع، عاجل ليبيا 125 ألف، ورد الان 189 ألف، اخبار ليبيا اليوم 219، صفحة خبر مؤكد 33 ألف، سته مليون ليبي 12 ألف، طرابلس الأخبارية من قلب الحدث 238 متابع، وغيرها من الصفحات”.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *