منصة clubhouse

هل تعرضت يوماً لخطاب كراهية في الـClubhouse؟ شاركنا بقصتك!

خطاب الكراهية على تطبيق الـ””Club House!
” كلوب هاوس” هو تطبيق لمشاركة المحادثات الصوتية، يحتوي على غرف تجمع بين الموديرترز (المسؤولين عن إدارة الحوار) والمستخدمين ويُتيح خاصية مشاركة أي شخص في هذه الحوارات.
لكن مؤخراً انتشرت بتطبيق ” كلوب هاوس” غرف ليبية تنشر خطابات كراهية بشكل ملحوظ جداً فأصبحت هناك بعض الغرف تدعو “للتنمر” فقط وأخرى تدعو للفتنة والتفرقة بين أبناء المدن الليبية بشكل يؤدي إلى انتهاك القوانين التي تمنع خطاب الكراهية والسب والتشهير والعنصرية.

الجدير بالذكر أن قانون العقوبات الليبي ينص في مادته ( 438 ) الخاصة بالسب على “كل من خدش شرف شخص أو اعتباره في حضوره يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر أو بغرامة لا تجاوز خمسة وعشرين جنيهاً. تطبق العقوبة ذاتها على من ارتكب الفعل بالبرق أو التليفون أو المحررات أو الرسوم الموجهة للشخص المعتدى عليه. وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تجاوز السنة أو الغرامة التي لا تجاوز أربعين جنيهاً إذا وقع الاعتداء بإسناد واقعة معينة”
وتنص أيضا المادة رقم ( 439 ) من قانون العقوبات الخاصة بالتشهير على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تجاوز خمسين جنيهاً كل من اعتدى على سمعة أحد بالتشهير به لدى عدة أشخاص”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *