تسريبات التشكيلة الحكومية لفتحي باشاغا مامدى صحتها ؟

ثلاث قوائم وصفت بالمسربة لما قيل انها تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة فتحي باشاغا انتشرت على صفحات الفيس بوك منذ تكليف باشاغا من قبل مجلس النواب بتشكيل حكومة جديدة في 15 فبراير الحالي.

أول تشكيلة ظهرت ادعت أن مجلس النواب والمجلس الرئاسي شكلا حكومة جديدة برئاسة باشاغا ونائبان هما الشريف الوافي وعبد المجيد سيف النصر، عارف النايض في الخارجية، ومحمد المنفور كوزير للدفاع، وعثمان عبد الجليل وزير للتعليم، لكن غير المنطقي احتواء هذه التشكيلة على وزيرين غير ليبيين، وليد بن خليف المانع وزيراً للصحة، وهو وزير بحريني، وعبد الله ابراهيم الأسود كوزير للزراعة كويت، وهي ذات القائمة التي انتشرت في يناير حين تم تسريب محضر اتفاق بين عقيلة صالح رئيس مجلس النواب و عبدالله اللافي نائب رئيس المجلس الرئاسي، أعيد نشرها هذه المرة مع وضع الصور، وفي هذه القائمة كان الوزيرين الكويتي والبحريني ممثلين لفزان كما تم الادعاء.

الشريف الوافي المذكور كنائب أول في القائمتين الأولى والثانية نفى لنا صحة القائمتين وقال “حتى هذه اللحظة كلها تسريب وغير صحيح”.

القائمة الثانية نشرتها قناة 218 ادعت فيها أن الشريف الوافي و سالم الزادمة نائبين لباشاغا، خيري التميمي وزيرًا للدفاع، مصطفى صنع الله وزيراً للنفط والغاز، ادريس حفيظة المبروك وزيراً للخارجية ومحمد الفطيسي وزيراً للتخطيط وغيرهم.

تم تكذيبها من محمد الفطيسي الذي ذكر على أنه وزير للتخطيط في هذه القائمة، وقال انه ليس مع حكومة انتقالية جديدة، بل مع الإبقاء على الحكومة الحالية إلى حين عقد انتخابات برلمانية.

أما القائمة الثالثة التي نشرتها قناة المسار وهي القائمة الأكثر انتشارًا وتفاعلاً على فيسبوك، ونصت على أن عاشور شوايل ومبروكة اغلي نائبين لفتحي باشاغا، و محمد المنفور وزير الدفاع كما القائمة الأولى، و عارف النايض كوزير للخارجية، و عبدالله عثمان القذافي وزيراً للتخطيط، ومحمد بن شتوان وزيراً للنفط، وغيرهم.

ونفى لنا هذه القائمة عضو المكتب الإعلامي للسيد فتحي باشاغا محمد مادي وقال بأنهم تواصلو مع قناة المسار التي اعتذرت عن نشر هذه القائمة المزيفة، بحسب قوله، وبالعودة لصفحة تلفزيون المسار نجد أنه تم مسح الفيديو الذي استعرض ما وصفته القناة بالتسريبات لتشكيلة حكومة فتحي باشاغا المرتقبة.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *