القبض على أحمد قذاف الدم من الإنتربول الدولي
انتشر على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ادعاء مفاده “#عاجـــــــــل الإنتربول يلقي القبض على أحمد قذاف الدم” كما انتشر الادعاء بشكل آخر لكن بانتشار أقل فجاء فيه “أعلن السيد جمعه عتيقه نائب رئيس المؤتمر اعتقال أحمد قذاف الدم من قبل الإنتربول”
بدأت تحرى في التحقق من الخبر الذي شهد انتشارا سريعا ونشرته صفحات عدة على فيسبوك منها “مصراتة الآن. طرابلس الآن. نبض العاصمة. صوت برقه. ليبيا فقط. عاجل بنغازي الأصلية. أخبار مصراتة. الخال فبراير. مركز الرصد الليبي”
تواصلت تحرى مع المكتب الإعلامي لأحمد قذاف الدم الذي نفى هذه الادعاءات وأرسل إلينا بيانا قال فيه “نفى المكتب الإعلامي للأخ / أحمد قذاف الدم … المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية … الأنباء التي تداولتها حسابات الإخوة الأعداء على وسائل التواصل الاجتماعي … ولا صحة لهذه الشائعات التي تم تداولها في الساعات الماضية. ويطمئن كل من أزعجته هذه الترهات ،، ويتقدم للجميع بخالص الشكر على هذه الفزعة”.
كما تواصلت تحرى مع الإنتربول الدولي لمزيد من التأكد حول إذا ما كان قد ألقى القبض على قذاف الدم، فأجاب “لا يمكن للإنتربول التعليق على أي قضايا أو تحقيقات محددة يتم إجراؤها من قبل جهات إنفاذ القانون الوطنية. يرجى ملاحظة أن الإنتربول ليس لديه أي سلطة لاعتقال الأفراد نفسه”
ومن ثم يتضح لنا أن خبر القبض على أحمد قذاف الدم من قبل الإنتربول الدولي خبر كاذب رغم الانتشار الواسع له

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *