أوردت عدة صفحات ادعاءات عما قالت إنها أسباب توقف العملية الانتخابية، وتعلقت الادعاءات برئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح، الذي نفاها بشكل قاطع.
نص الادعاء بدون تعديل
(مصادرنا: عماد السايح يُجهز تسجيلاً مرئياً يكشف فيه كواليس انتخابات 24 ديسمبر 2021.
السايح سيتحدث خلال التسجيل عن أسباب توقف العملية الانتخابية.
السايح سيكشف في التسجيل أن القوة القاهرة هي ترشح سيف الإسلام القذافي لمنصب رئيس البلاد.
السايح سيكشف أيضًا عن تدخل سفارات بعض الدول الأجنبية في سير العملية الانتخابية.
السايح سيتطرق إلى التهديدات التي طالته من قبل بعض التشكيلات المسلحة.
السايح قام بتجهيز هذا التسجيل المرئي بعد إعلان المشري عن البدء في اختيار مرشحين للمناصب السيادية، والتي من ضمنها المفوضية العليا للانتخابات.
السايح سيقوم بنشر هذا التسجيل في حال توافق مجلسي الدولة والنواب على المناصب السيادية واختيار بديل له لرئاسة المفوضية. #ليبيا_برس).
ونشرته عدة صفحات أبرزها:
ليبيا برس – قناة ليبيا اليوم – Libya Today TV – الرادع الليبي – سيف الإسلام القذافي – تك يحرق كل شي – الفكر الأخضر – صبراتة الإخبارية – كـــلــنـا ســيــــف الاســـــلام – السبق – مانديلا ليبيا Mandela Libya – أخبار ليبيا أول بأول – تحيا دولة الحقراء F.B – طريق المطار طرابلس – الموقف الليبي الإخبارية – ElMadar Libya المدار الليبي
توجهنا إلى رئيس مجلس إدارة مفوضية الانتخابات السيد عماد السايح الذي نفى وجود أي تسجيل، وصفا الادعاء ب”الدعاية الانتخابية الرخيصة”
مضيفا أن الذين نشروا الادعاء “يحاولون لفت الانتباه لمرشحهم وتشويه صورة الديمقراطية في نظر الليبيين عموما وصورة المفوضية على نحو خاص والغرض منه إفشال العملية الانتخابية”
وعن التفاصيل الواردة في الادعاء قال السايح لتحرى في حالة المترشح سيف الإسلام القذافي “أخذنا بكتاب النائب العام الذي ورد فيه أن المذكور تحصل على حكم نهائي وفار من العدالة”وفي حالة المترشح خليفة حفتر “محكمة مصراتة حكمها جاء بعد انتهاء فترة الطعون والإعلان عن القوائم النهائية للمترشحين، ولا يعتد به إلا أمام المحاكم العادية”.
تواصلنا مع السيد خالد الزايدي من الفريق القانوني للمترشح سيف الإسلام القذافي، حيث تم ذكر أنهم يعتزمون رفع قضية بناء على ادعاء وجود “تسجيل” لكن لم يتم الرد على تساؤلاتنا.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *