هل قام 22 عضواً من مجلس النواب بطلب إقالة عقيلة صالح؟

تداولت عددا من صفحات منصات التواصل الاجتماعي بيانا نسبته لعدد من أعضاء مجلس النواب تقول إنهم يطالبون بانتخاب رئاسة جديدة للمجلس.

وجاء في نص الادعاء “طالب نحو 22 عضوًا بمجلس النواب في بيان مشترك، بتغيير عقيلة صالح، وانتخاب رئيس مجلس نواب من الجنوب، رئيس مجلس النواب يجب أن يكون من المنطقة الجنوبية، نظرًا لتمثيل المنطقة الشرقية لرئاسة المجلس الرئاسي، والمنطقة الغربية لرئاسة الحكومة”.

كما أن الادعاء أكد على إن البيان صدر عن الأعضاء” محمد إبراهيم تامر – رحمة أبوبكر – نصر يوسف محمد – خديجة الرزوق – مهدي مسعود الأعور – أبو صلاح شلبي – معاذ رافع – أحلام اللافي – حسن البرغوثي- على التكالي – مصباح البدوي – محمد الرعيض – عمر تنتوش– عائشة الطبلقي – حمد البنداق – سعد المريمي – عمر العربي – علي كشير – عائشة شلابي – عز الدين قويرب”.

تواصلت تحرى مع خمسة أعضاء ممن ذكرت أسماؤهم كموقعين على البيان؛ فنفى: علي التكالي وعائشة شلابي ورحمة أبوبكر صحة البيان فيما لم تتحصل تحرى على رد من أحلام اللافي وعز الدين قويرب.

كما قامت تحرى بمراجعة الموقع الرسمي لمجلس النواب، وصفحته على فيسبوك وأيضا صفحة الناطق باسم المجلس ليتبين أن البيان لا وجود له.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *