انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده أن قوة الردع الخاصة ألقت القبض على وزير السياحة بمطار امعيتيقة بأمر من مكتب النائب العام.

للوقوف على حقيقة الخبر تواصل فريق #تحرى مع مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة السياحة والصناعات التقليدية/عمر زوبي وأكد أن هذا الخبر كاذب حيث نفى خبر إيقاف الوزير بمطار امعيتيقة وأضاف أن الوزير/عبدالسلام عبدالله اللهي يمارس مهامه بشكل طبيعي، ومتواجد بمقر إقامته كما أنه لم يغادر البلاد.

في ذات السياق تواصلنا مع مدير مكتب الإعلام بمطار امعيتيقة الدولي/فوزي شعبان وأكد أيضاً أنه لم يتم القبض على أيّ وزير يوم الأربعاء الموافق 26 يناير وأن الأمور سارت بشكل طبيعي في المطار.

العديد من الصفحات تدوالت هذا الخبر كان أبرزها: “صحيفة ليبيا أوبزرقر tah libya – عاجل ليبيا – قناة الليبية الفضائية – تعلوب طرابلس – لصوص المال العام – ليببا وبس”

يأتي هذا الخبر الذي انتشر بشكل واسع بعد القبض على وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، و بعد أن تم في وقت سابق إيداع كلاً من وزيري التربية والتعليم ووزيرة الثقافة والتنمية المعرفية تحت ذمة التحقيق.

ننوه بأن علينا عدم نشر أو مشاركة أي محتوي متداول في مواقع التواصل الاجتماعي قبل التأكد من المصادر الرسمية حتى لا تكون/ي سبباً في انتشار الأخبار الزائفة أو المضللة.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *