ما علاقة الوزراء الجدد بحكومة باشاغا وبإخوة أعضاء مجلس النواب؟❗
على مدى عدة أيام تم تداول عدد من الصور لعدد من أعضاء مجلس الوزراء في الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا وتناقل أنهم إخوة لأعضاء مجلس النواب.

◉ بالتواصل مع عدد من الوزراء والمصادر حول أسماء الأعضاء بهذه الحكومة تبين أن هناك تضليل في بعض الأسماء؛ ولتحقق من الأمر أكثر فريق #تحرى تواصل مع كلاً من:

⏎ عضو مجلس النواب السيد/ مصباح دومة – الذي أكد بأن وزير الموارد المائية/ السيد محمد دومة ليس أخاه وأنه من مدينة اوجلة وكان سابقاً عضو في المؤتمر الوطني العام.

⏎ كما أكد مصدر نيابي أن السيد علي قلمة وزير السياحة ليس شقيقاَ لعضو مجلس النواب صالح قلمة.

⏎ فيما أكد وزير الصناعة والمعادن بالحكومة الليبية محمد عبدالقادر السعيدي بأنه لا تربطه اي علاقة اجتماعية بعضو مجلس النواب علي السعيدي القايدي وهو مجرد زميل له في الحكومة كوزيراً للاستثمار.

👈 هذه كانت أبرز الأسماء المتداولة؛ يذكر أنه قد تم التحقق من أن السيد عبدالله الشارف وزير العمل والتأهيل بحكومة باشاغا هو أخاً لعضو مجلس النواب أحمد الشارف والسيد أسامة حماد هو أخاً لعضو مجلس النواب محمد حماد.

◉ ننوه بأن التضليل الذي صاحب فترة التشكيل الحكومة جاء في ظل مجموعة من الأخبار الزائفة والمضللة التي لاحقت حكومة الوحدة الوطنية وحكومة الاستقرار الوطني المشكلة حديثاً.

By Siraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *